ما هو Adobe XD ولماذا يستخدم؟

سنلقي نظرة على ما هو Adobe XD بالضبط لمساعدتك على اكتشاف ما إذا كانت هذه الأداة تستحق البحث. سواء تم حصولك بالفعل على Adobe XD وتحتاج إلى معرفة المزيد ، أو كنت تزنه مقابل إيجابيات وسلبيات الأدوات الأخرى ، سنقدم لك مقدمة مفيدة لاتخاذ القرار بسهولة.

ما هو Adobe XD؟

Adobe XD هي أداة تصميم رقمية تعتمد على المتجهات للمواقع والبرامج. استخدامه لإنشاء كل شيء والتعاون فيه من النماذج الأولية إلى النماذج بالأحجام الطبيعية إلى التصميمات الكاملة. يرمز XD إلى “Experience Design” ، وهو حل UX / UI جديد وناجح من Adobe للانتقال سريعًا من المفهوم إلى النموذج الأولي في تصميم المواقع وتطبيقات الجوال وغير ذلك الكثير. يعد Adobe XD جديدًا نسبيًا في السوق – تم إصداره في النسخة التجريبية في عام 2016 – وكان يطلق عليه في الأصل Adobe Experience Design CC.

يعمل التطبيق على أجهزة Mac و Windows بالإضافة إلى iOS و Android للهواتف الذكية . يمكنك استخدامه عبر التنزيل المباشر أو التخزين السحابي للأجهزة الخلوية. تتحول الأداة بسرعة إلى منافس جيد لتطبيقات الأطر الشبكية والنماذج الأولية الأكثر رسوخًا ، مثل Sketch أو Figma ، نتيجة لدعم قوي للشركات من Adobe وإلمام المستهلك ، والدعم عبر الأنظمة الأساسية. ملأ XD فجوة كبيرة في مجموعة أدوات Adobe. قبل إصداره ، لم تكن الكثير من الميزات المتوفرة جزءًا من Photoshop أو Illustrator وكان على المصممين تجميع العناصر معًا إذا رغبوا في استخدام برنامج Adobe لإنشاء واجهات المستخدم. (كان هذا تحديًا).

ما هو Adobe XD ولماذا يستخدم؟

ما هي استخدامات Adobe XD ؟

تستفيد فرق التصميم من الميزات القوية في Adobe XD لإجراء تصميم التجربة الكاملة وغير ذلك الكثير. لقد ولت الأوقات التي كان يلزم فيها استخدام السبورة البيضاء والتصميم عالي الدقة في برنامج منفصل. باستخدام مجموعات واجهة المستخدم ذات الإطار السلكي ، يمكنك بالتأكيد إنشاء إطارات سلكية تفاعلية لاختبار التصميم الخاص بك والعمل من خلال تدفقات المستخدم. إذا قمت بتجميع المكونات في التصميم، فكل ما عليك فعله عندما تكون جاهزًا لبناء التصميم هو تحديث المكونات فقط. من صياغة تفاصيل الواجهة الدقيقة مثل الأيقونات والطباعة ، إلى تحقيق التوازن المثالي في التخطيط ، يمنح Adobe XD مصممي واجهة المستخدم الأدوات التي يحتاجونها لأداء أفضل أعمالهم. جنبًا إلى جنب مع عمليات التكامل مع برامج Creative Cloud الأخرى ، مثل Photoshop و Illustrator ، يمكن سحب الأصول ووضعها بسهولة في Adobe XD. استخدم أدلة XD المدمجة لتحقيق دقة تحديد المواقع وضبط التصميم الخاص بك إلى الكمال.

خطط وأسعار Adobe XD؟

جعلت Adobe الميزات الأساسية لـ XD متاحة مجانًا. هذا أمر غير معتاد بالنسبة لهذا النوع من عروض المنتجات. تتيح خطة Starter المجانية للجميع تنزيل XD واستخدامه للاستخدام الشخصي ، بما في ذلك جميع التصميمات والميزات الفريدة. الخطط المدفوعة مخصصة للاستخدام الاحترافي حيث يلزم مشاركة فريقك وتعاون غير محدود ، لذلك يتم تضمين الوصول الكامل إلى جميع هذه الخصائص المميزة. يبدأ سعر Adobe XD من 9.99 دولارًا لكل مستخدم شهريًا. كما يحتوي Adobe XD على 4 خطط مدفوعة مختلفة:

  • XD Single App بسعر 9.99 دولارًا لكل مستخدم شهريًا.
  • XD Single App للمجموعات بسعر 22.99 دولارًا لكل مستخدم شهريًا.
  • Creative Cloud All Programs بسعر 52.99 دولارًا شهريًا.
  • Creative Cloud All Apps للمجموعات بسعر 79.99 دولارًا لكل مستخدم شهريًا.

مع كل ترقية ، تستمر Adobe في إضافة ميزات جديدة وتنمية أداء XD.

هل تريد تصميم نماذج أولية لموقعك أو تطبيقك ؟

نقدم لك خدم تصميم واجهة وتجربة المستخدم بعناية واحترافية كما يمكنك مشاهدة آخر اعمالنا في تصميم UI/UX والتواصل معنا

ما هو Adobe XD ولماذا يستخدم؟

الآن وقد قمنا بتوضيح ما هو Adobe XD ولماذا يستخدم؟ إذا رغبت في تعلم Adobe XD أنصحك بمتابعة هذا الكورس الرائع من الأكاديمي علاء درويش

شارك بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *